الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
  • البرغوثي يتهم هيئة الكتاب بالسطو على إحدى مؤلفات رضوى عاشورالبرغوثي يتهم هيئة الكتاب بالسطو على إحدى مؤلفات رضوى عاشور

    البرغوثي يتهم هيئة الكتاب بالسطو على إحدى مؤلفات رضوى عاشور

    السبت, ‏18 ‏يوليو, ‏2015

    أصدر الشاعر مريد البرغوثي، بيانًا اليوم، يتهم فيه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية لزوجته الكاتبة الراحلة رضوى عاشور، بعدما نشرت الهيئة كتابها "الرحلة.. أيام طالبة مصرية في أمريكا" دون إذن منه.

  • «الأعلى للثقافة» يحقق فى «تشجيعية» الشعر والآثار«الأعلى للثقافة» يحقق فى «تشجيعية» الشعر والآثار

    «الأعلى للثقافة» يحقق فى «تشجيعية» الشعر والآثار

    السبت, ‏18 ‏يوليو, ‏2015

    شبهات، واتهامات بمخالفة اللوائح، وسرقة الأبحاث، دفعت الدكتور أبوالفضل بدران، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، لإحالة ملف جائزة الدولة التشجيعية فى الشعر، والآثار للشئون القانونية. وقال «بدران» إن الشاعر حسن شهاب الدين، حصل على جائزة الشعر، عن ديوان

  • "الثقافة" تعيد أغاني التراث في فعالياتها"الثقافة" تعيد أغاني التراث في فعالياتها

    "الثقافة" تعيد أغاني التراث في فعالياتها

    الجمعة, ‏17 ‏يوليو, ‏2015

    تسعى وزارة الثقافة بقطاعاتها المختلفة إلى عودة روح الفن الجميل، واسترجاع التراث الغنائي الأصيل لكبار الفنانين الذين افتقدهم الجمهور، من خلال تقديم العروض الفنية والمسرحية.

  • وزير الثقافة تعقيبًا على أزمة "مجاهد" و"الشروق": سأحاسب من أخطأوزير الثقافة تعقيبًا على أزمة "مجاهد" و"الشروق": سأحاسب من أخطأ

    وزير الثقافة تعقيبًا على أزمة "مجاهد" و"الشروق": سأحاسب من أخطأ

    الجمعة, ‏17 ‏يوليو, ‏2015

    قال الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، إنه "لا يوجد خلاف بين (الثقافة) وبين دار (الشروق) أو أي من دور النشر". وذلك تعقيبا على الأزمة القائمة بين "الهيئة العامة للكتاب" برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، ودار "الشروق" للنشر والتوزيع، على خلفية طباعة الهيئة لكتاب

  • "النبوي" يمنح ميداليات ذهبية للمشاركين في "الثقافة في مواجهة الإرهاب""النبوي" يمنح ميداليات ذهبية للمشاركين في "الثقافة في مواجهة الإرهاب"

    "النبوي" يمنح ميداليات ذهبية للمشاركين في "الثقافة في مواجهة الإرهاب"

    الجمعة, ‏17 ‏يوليو, ‏2015

    اختتم الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس المجلس الأعلى للثقافة، فعاليات مهرجان "مسرح الثقافة الجماهيرية فى مواجهة الإرهاب"، مساء الأربعاء، وذلك على خشبة مسرح السامر بالعجوزة.

  • جولة وزير الآثار أثناء افتتاح متحف النسيج وتطوير شارع الجماليةجولة وزير الآثار أثناء افتتاح متحف النسيج وتطوير شارع الجمالية

    جولة وزير الآثار أثناء افتتاح متحف النسيج وتطوير شارع الجمالية

    الخميس, ‏16 ‏يوليو, ‏2015

    افتتح الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار مساء أمس الأربعاء، مشروعي تطوير وإعادة تأهيل متحف النسيج والتطوير الحضري لشارع الجمالية، لما يمثلانه من أهمية خاصة نظرا لموقعهما المتميز بقلب القاهرة التاريخية، أحد أكبر مواقع التراث العالمي.

  • وزير الثقافة نائباً عن رئيس الوزراء في عزاء الفنان الراحل عمر الشريفوزير الثقافة نائباً عن رئيس الوزراء في عزاء الفنان الراحل عمر الشريف

    وزير الثقافة نائباً عن رئيس الوزراء في عزاء الفنان الراحل عمر الشريف

    الخميس, ‏16 ‏يوليو, ‏2015

    قدم الدكتورعبد الواحد النبوي وزير الثقافة واجب العزاء في الفنان الراحل عمر الشريف بمسجد عمر مكرم مساء الأربعاء، وذلك نائباً عن رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب.

  • تغيير شامل فى قيادات الآثار الإسلامية بجنوب الصعيد والإسكندرية..ومد مواعيد زيارة قلعة قايتباىتغيير شامل فى قيادات الآثار الإسلامية بجنوب الصعيد والإسكندرية..ومد مواعيد زيارة قلعة قايتباى

    تغيير شامل فى قيادات الآثار الإسلامية بجنوب الصعيد والإسكندرية..ومد مواعيد زيارة قلعة قايتباى

    الخميس, ‏16 ‏يوليو, ‏2015

    أصدر الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار الدكتور مصطفى أمين القرار رقم (5716) بتكليف محمد أبو الوفا حسن مديرا لمناطق آثار البحر الأحمر ومقره مدينة القصير، على أن يتبع مدير عام أثار جنوب الصعيد اعتبارا من يوم 26 يوليو الحالى، كما تضمن القرار إلغاء مقر منطقة أثار البحر الأحمر بالأقصر، على أن يكون المقر الجديد بالقصير وذلك حرصاً على الإسراع فى العمل والانجاز وأن يكون مدير المنطقة متواجدا بمقر عمله وليس يبعد عنه مسافة تزيد عن 400 كيلو متر.

  • أحاديث الهدنة بين حماس وإسرائيلأحاديث الهدنة بين حماس وإسرائيل

    أحاديث الهدنة بين حماس وإسرائيل

    الأربعاء, ‏15 ‏يوليو, ‏2015

    تناولت تقارير عديدة في الآونة الأخيرة اتصالات بين مبعوثين دوليين، بموافقة إسرائيل، ومسؤولين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بخصوص إمكانية التوصّل إلى هدنة محدودة زمنيًا بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مقابل رفع الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ أكثر من ثمانية أعوام. وما عزّز صدقية هذه الأخبار تصريحات أخيرة أدلى بها إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، أنّ "إسرائيل أبلغت أطرافًا (لم يسمِّها) أنّها لن تشنّ حربًا جديدة على قطاع غزة". وأضاف مخاطبًا أهل غزة: "أبشروا... الفرج قريب والمرحلة المقبلة ستحمل الخير لأهل غزة الصامدين".

  • الاعلان عن افتتاح «المتحف الفلسطيني» في الذكرى الثامنة والستين للنكبةالاعلان عن افتتاح «المتحف الفلسطيني» في الذكرى الثامنة والستين للنكبة

    الاعلان عن افتتاح «المتحف الفلسطيني» في الذكرى الثامنة والستين للنكبة

    الأربعاء, ‏15 ‏يوليو, ‏2015

    أعلن «المتحف الفلسطيني» أن موعد افتتاحه المرتقب سيكون يوم 15 أيار 2016 ، والذي يصادف الذكرى الثامنة والستين للنكبة التي تهجر إثرها أكثر من 60 % من الشعب الفلسطيني الذي كان يعيش في فلسطين التاريخية قبل عام 1948.

  • فتح باب الترشيح لجائزة “الإبداع العربي” في دورتها التاسعة للعام 2015فتح باب الترشيح لجائزة “الإبداع العربي” في دورتها التاسعة للعام 2015

    فتح باب الترشيح لجائزة “الإبداع العربي” في دورتها التاسعة للعام 2015

    الأربعاء, ‏15 ‏يوليو, ‏2015

    أعلنت مؤسسة “الفكر العربي” عن “فتح باب الترشيح لجائزة “الإبداع العربي” في دورتها التاسعة للعام 2015، وجائزة “أهم كتاب عربي” في دورتها السادسة.

  • وزير الثقافة ينعي عمر الشريف وسامي العدل: فقدنا قامات فنيةوزير الثقافة ينعي عمر الشريف وسامي العدل: فقدنا قامات فنية

    وزير الثقافة ينعي عمر الشريف وسامي العدل: فقدنا قامات فنية

    الثلاثاء, ‏14 ‏يوليو, ‏2015

    نعى وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، الجمعة، رحيل الفنانين عمر الشريف وسامي العدل، معبرًا عن حزنه الشديد لفقدانهما.

  • «التنسيق الحضاري»: انفجار «القنصلية الإيطالية» دمر معهد «دافنشي الأثري»«التنسيق الحضاري»: انفجار «القنصلية الإيطالية» دمر معهد «دافنشي الأثري»

    «التنسيق الحضاري»: انفجار «القنصلية الإيطالية» دمر معهد «دافنشي الأثري»

    الثلاثاء, ‏14 ‏يوليو, ‏2015

    قالت الدكتورة سهير حواس، عضو مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وأستاذة العمارة والتصميم العمراني بكلية هندسة القاهرة، إن المبنى الذي تم تفجيره اليوم السبت بحي رمسيس لم يكن مقرا للقنصلية الإيطالية، الذي لم يتم العمل به إلا للأمور رمزية فقط، وتم الإبقاء عليه لمكانته وأهميته التاريخية.

  • وزير الثقافة يدين استهداف القنصلية الإيطالية.. ويكلف «التنسيق الحضاري» بترميم المباني المتضررةوزير الثقافة يدين استهداف القنصلية الإيطالية.. ويكلف «التنسيق الحضاري» بترميم المباني المتضررة

    وزير الثقافة يدين استهداف القنصلية الإيطالية.. ويكلف «التنسيق الحضاري» بترميم المباني المتضررة

    الثلاثاء, ‏14 ‏يوليو, ‏2015

    أعرب الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة، عن إدانته واستنكاره الشديد للحادث الإرهابي الذي استهدف محيط موقع القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة صباح اليوم السبت.

  • النبوي يفتتح مهرجان الثقافة الجماهيرية لمواجهة الإرهابالنبوي يفتتح مهرجان الثقافة الجماهيرية لمواجهة الإرهاب

    النبوي يفتتح مهرجان الثقافة الجماهيرية لمواجهة الإرهاب

    الإثنين, ‏13 ‏يوليو, ‏2015

    تقيم الإدارة العامة للمسرح برئاسة دعاء منصور، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان الدكتور أحمد إبراهيم، أفتتاح مهرجان "مسرح الثقافة الجماهيرية لمواجهة الإرهاب"، تحت رعاية وبحضور الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، والكاتب المسرحى محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

  • الدراما الرمضانية وارتباطها بالأبنية الاجتماعية في "دال"الدراما الرمضانية وارتباطها بالأبنية الاجتماعية في "دال"

    الدراما الرمضانية وارتباطها بالأبنية الاجتماعية في "دال"

    الإثنين, ‏13 ‏يوليو, ‏2015

    ينظم مركز "دال" للأبحاث بجاردن سيتي في التاسعة من مساء غد الإثنين ندوة "الدراما الرمضانية وارتباطها بالأبنية الاجتماعية"، يُشارك فيها كل من الكاتبة المصرية هالة الزغدني، والكاتب السوري محمد خير الحلبي.

  • 18 يوليو.. فريق "بلاك تيما" بالساقية18 يوليو.. فريق "بلاك تيما" بالساقية

    18 يوليو.. فريق "بلاك تيما" بالساقية

    الإثنين, ‏13 ‏يوليو, ‏2015

    تنظم ساقية عبدالمنعم الصاوي بالزمالك، في تمام الساعة 5 مساء السبت 18 يوليو، حفلًا غنائيًّا يحييه فريق "بلاك تيما"، ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

  • اتحاد الناشرين العرب يختار الشارقة مقرًااتحاد الناشرين العرب يختار الشارقة مقرًا

    اتحاد الناشرين العرب يختار الشارقة مقرًا

    الأحد, ‏12 ‏يوليو, ‏2015

    أعلن اتحاد الناشرين العرب عن اختيار إمارة الشارقة لتكون مقرًا لاستضافة فعاليات المؤتمر الثالث للاتحاد هذا العام، والذي يقام تحت عنوان «صناعة النشر- آفاق وتحديات العصر الرقمي».

  • مصر تودع وزير ثقافتها الأسبقمصر تودع وزير ثقافتها الأسبق

    مصر تودع وزير ثقافتها الأسبق

    الأحد, ‏12 ‏يوليو, ‏2015

    ودعت مصر، الثلاثاء، مؤسِّس أول وكالة أنباء عربية، وهو محمد عبدالقادر حاتم عن 97 عامًا.

  • بريطانيا تعيد لمصر قطعة أثرية نادرةبريطانيا تعيد لمصر قطعة أثرية نادرة

    بريطانيا تعيد لمصر قطعة أثرية نادرة

    الأحد, ‏12 ‏يوليو, ‏2015

    أعادت بريطانيا إلى مصر أحد أعمدة قاعة الملك تحتمس الرابع بمعابد الكرنك بجنوب البلاد.

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة