الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › السعودية ضيف شرف معرض الخرطوم الدولي للكتاب

صورة الخبر: مهرجان شعبي سعودي
مهرجان شعبي سعودي

اختار معرض الخرطوم الدولي للكتاب المملكة العربية السعودية لتكون ضيف شرف فعاليات دورته الخامسة التي تنطلق في العاصمة السودانية أكتوبر المقبل، والإحتفاء بنخبة من الكتاب والمثقفين السعوديين البارزين.

واستقبل الدكتور أمين حسن عمر وزير الدولة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب السوداني بمكتبه الملحق الثقافي السعودي في السودان ناصر بن نافع البراق، وأبدى ترحيب بلاده بمشاركة المملكة العربية السعودية في المعرض الدولي للكتاب.

وأكد عمر أن الوزارة حرصت على أن تكون السعودية أبرز الضيوف في المعرض، حيث اختارت الجناح السعودي ضيف شرف المعرض، كما قررت تكريم عدد من الكتاب والمثقفين السعوديين.

وناقش الملحق الثقافي السعودي وفقا لصحيفة "الرياض" السعودية خلال زيارته آليات تنشيط التواصل والتفاعل بين الثقافتين السعودية والسودانية اللتين تنبعان من معين واحد منذ فجر التاريخ العربي والإسلامي.

وثمن البراق مبادرة وزير الدولة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب بالاحتفاء بالسعودية ومثقفيها في معرض الخرطوم الدولي الخامس للكتاب، واستضافة دور النشر السعودية التي ستعرض أحدث إصداراتها.

وفي إطار متصل، وجه المعرض دعوات إلى عدد من رموز الصحافة السعودية للحديث عن العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، الي جانب إقامة إمسيات شعرية لعدد من الشعراء مثل عبدالله الزيد، وعبدالله السميح، وأشجان هندي.

ومن المقرر أن يتحدث الأديب عبدالله الناصر عضو مجلس الشورى في ندوة بعنوان "ما بعد الرحيل" التي ستخصص للحديث عن الأديب السوداني الراحل الطيب صالح.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية ضيف شرف معرض الخرطوم الدولي للكتاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
951

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة