الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › افتتاح معرض الكتاب الإسلامي في تركيا

صورة الخبر: افتتاح معرض الكتاب الإسلامي في تركيا
افتتاح معرض الكتاب الإسلامي في تركيا

في أمسية رمضانية بكبري المدن التركية ، تم افتتاح معرض الكتاب الإسلامي الرمضاني الـ 28 بالعاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، بمشاركة 210 دور نشر تعرض 50 ألف كتاب جديد وقديم في شتى مجالات الثقافة الإسلامية.

وازيح الستار عن المعرض وفقا لفضائية"الجزيرة" في صحن الميضأة بجامع السلطان أحمد الواقع بالقطاع الغربي لمدينة إسطنبول، وتشمل العناوين القرآن الكريم وكتب الأحاديث النبوية الشريفة والتفاسير المختلفة وكتب الموسوعات وكتب طهي الأطعمة وصناعة الحلويات المنزلية والفنون الإسلامية المختلفة وغيرها.

وأكد إسماعيل قورقماظ المسئول عن قسم بيع الموسوعة الإسلامية الجديدة بالتركية، أن الموسوعة الإسلامية التي تصدر في أجزاء عن وقف هيئة شؤون الديانة التركية منذ عام 1988 ما زالت تجد إقبالا كبيرا من القراء، إذ تجاوز عدد المشتركين فيها نصف مليون مشترك.

وأضاف قورقماظ أنه يتم بيع ما بين خمسة آلاف وعشرة آلاف نسخة للقراء في المعرض، مشيرا الي أنهم خفضوا هذه السنة سعر النسخ المعروضة لتشجيع القرّاء في ظل الأزمة المالية العالمية.

ومن جانبه أوضح الناشر آيدين جينر أن القرآن الكريم وكتب التفسير والأحاديث والسيرة النبوية وعِلم الحَال والروايات التاريخية هي الكتب الأكثر بيعا بمعرض الكتاب الرمضاني، متوقعا أن يتجاوز عدد زوار هذه العام في إسطنبول مليون زائر خلال أيامه الـ18.

جدير بالذكر أن معرض الكتاب الإسلامي الرمضاني بمدينة إسطنبول بدأ لأول مرة في عهد الحكومة التركية برئاسة الراحل ترجوت أوزال عام 1983، وبرعاية وقف هيئة شئون الديانة التركية الجهة الرسمية المسؤولة عن شؤون الأديان والتي يقودها اليوم الدكتور علي بارداق أوغلو.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على افتتاح معرض الكتاب الإسلامي في تركيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46698

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة