الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة إنتل للعلوم والهندسة لعام 2015

صورة الخبر: مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

بدأ مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع شركة إنتل ووزارة التربية والتعليم في تنظيم مسابقة إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة (Intel BASEF)، بهدف زيادة وعي طلاب المدارس بأهمية البحث العلمي واكتشاف قدرات الشباب على البحث والابتكار.

يقوم المشاركون في المسابقة بالتقدم ببحث علمي مختار من بين 17 مجالا علميا، وإعداد ورقة بحثية، وكتيب بيانات، ونموذج أولي (اختياري)، ولوحة عرض، وملخص وعرض تقديمي. ويمكن أن يقدم هذا المشروع من قبل 1– 2 مشاركين. ويقدم المتخصصون بمركز القبة السماوية العلمي الدعم الفني والنصائح والخبرات اللازمة لتوجيه الطلاب لإكمال مشاريعهم بما يتماشى مع المعايير الدولية.

وقد نظمت المكتبة هذا العام المسابقة في سبع محافظات بالإضافة إلى المسابقات المدرسية للطلبة في المرحلة العمرية من 14 إلى 17 عاما.

ويتم تقييم المشاريع على مرحلتين خلال المسابقة وفقا لمعايير يحددها منظمو المسابقة الدولية، لضمان جودة المشروعات الفائزة من التصفيات المحلية والنهائية بمكتبة الإسكندرية إلى تصفيات المعرض الدولي بأمريكا.

وعلى راغبي المشاركة من الطلبة الذين لديهم أفكار لمشروعات علمية بسرعة المبادرة بالتسجيل بمركز القبة السماوية؛ حيث أن التسجيل مفتوح في المسابقة حتى 30 يناير 2015، وللتعرف على حيثيات المسابقة وشروطها، وكيفية المشاركة في المسابقة يمكنكم زيارة مركز القبة السماوية العلمي، أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالقبة السماوية بمكتبة الإسكندرية.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة إنتل للعلوم والهندسة لعام 2015

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29210

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة