الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مهرجان "بيروت" يرحب بمخرجة "بهية".. وموظف في مصر يطردها من مكتبه

صورة الخبر: لوجو رواية بهية
لوجو رواية بهية

في وقت يستعد فيه مهرجان بيروت السينمائي الدولي، لاستقبال مافي ماهر، مخرجة الفيلم الروائي القصير "بهية"، الذي يمثل مصر في المهرجان في الفترة من "6 - 10 أكتوبر" الجاري، تعرضت المخرجة المصرية الشابة إلى الطرد والتعامل المهين، من موظف "المالية" بمبنى العلاقات الخارجية في وزارة الثقافة.

تحكي "مافي"، لـ"الوطن"، تفاصيل ما حدث معها، قائلة "توجهت أمس إلى مبنى العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة، للحصول على بدل السفر الخاص بحضور فعاليات المهرجان من (5 إلى 9 أكتوبر)، ولكن إدارة المهرجان أخطرتني بتعديل مواعيد الجدول، لتصبح فترة إقامتي ببيروت، من 6 إلى 10 أكتوبر، وعندما أخطرت الموظف المسؤول عن إنهاء إجراءات البدل، وهو ممثل لوزارة المالية في مبنى العلاقات الخارجية بالوزارة، أخبرني بأنه سيتم خصم يوم من بدل سفري".

وأضافت: "عندما سألت عن سبب الخصم، قال، إنه قرار الوزير، فأخبرته بأنه تفكير غير منطقي، فرد: (إنتي هتغلطي في الوزير كمان؟ الوزير ده هو اللي هيسفرك)، وعندما اعترضت على طريقته في الحديث، قلت إن الوزير هو ممثل للشعب في مكانه، وإن الأمة مصدر السلطات، قال لي: (إنتي هتعمليلنا ثورة هنا؟، إطلعي برة، وأنا هعلمك الأدب)، فسألته عن مديره، فرد: (ماليش مدير، ومش هخلص ورقك النهاردة)".

تواصل مخرجة "بهية"، حديثها: "نزلت إلى مكتب مديرة القطاع، فلم أجدها، ووجدت مساعدها، الذي اعتذر لي، وأكد أن هذا الموظف يتعامل مع الجميع بشكل غير لائق، ولا سلطة لأحد عليه هنا، لأنه موظف تابع لوزارة المالية، وذهب معي، لمحاولة إقناعة بإنهاء الإجراءات، فرفض، وأصر أن أحضر اليوم مرة أخرى".

وتشير "مافي" إلى أنها أصرت على أن تحكي الواقعة، ليس دفاعا عن حقها الشخصي فقط، ولكن لكي ينتبه صاحب المسؤولية للأمر، حتى لا يتكرر مع آخرين مثلها، ليس كل ذنبهم، سوى أنهم يريدون حقهم.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهرجان "بيروت" يرحب بمخرجة "بهية".. وموظف في مصر يطردها من مكتبه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33664

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة