الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › سلطان القاسمي شخصية العام انطلاق الدورة 13 من مهرجان المسرح الخليجي

صورة الخبر: سلطان القاسمي شخصية العام
سلطان القاسمي شخصية العام

تحت رعاية وحضور عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ووزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، تطلق وزارة الثقافة اليوم السبت، فعاليات الدورة 13من مهرجان المسرح الخليجي للفرق الأهلية، بمشاركة 9 عروض مسرحية، تضم 6عروض داخل المسابقة الرسمية، إضافة إلى ثلاثة عروض إماراتية على هامش المهرجان.

يكرّم المهرجان خلال حفل الافتتاح، الدكتور سلطان القاسمي، باعتباره شخصية العام المسرحية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، تقديراً لتاريخه الطويل مع المسرح، تأليفاً ودعماً، ورعاية ومساندة للحركة المسرحية على المستوى المحلي والخليجي والعربي.

ويقام المهرجان على خشبة مسرح قصر ثقافة الشارقة، ويستمر حتى 24 مايو(أيار) الجاري، بحضور عدد كبير من قيادات الدولة والوزارة، ورجال الفن والثقافة بالإمارات، ودول مجلس التعاون والدول العربية.

وقال مدير إدارة التراث والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومنسق عام المهرجان، وليد الزعابي، "إن مهرجان المسرح الخليجي أصبح من العلامات البارزة في تاريخ المسرح بالوطن العربي، وحقق الكثير على مستوى التعارف والتواصل والتعاون بين المسرحيين الخليجيين، مؤكداً حرص الجميع على استمراريته ونجاحه، وأصبح مرآة حقيقية لمستوى الانتاج المسرحي في الدول الأعضاء، ويساهم بشكل فعّال في التقارب بين فناني الخليج، وتقديم فرصة للتنافس الشريف بين الفرق المسرحية المشاركة.

وأوضح الزعابي "أن المهرجان هذا العام يشرف بتكريم الدكتور سلطان القاسمي، باعتباره شخصية العام المسرحية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، تقديرا لإسهاماته الكبيرة في رفعة وتطور المسرح الإماراتي بوجه خاص، والخليج بشكل عام".

المصدر: :24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سلطان القاسمي شخصية العام انطلاق الدورة 13 من مهرجان المسرح الخليجي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8540

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة