الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › ليالي الشعر والسيرة في رمضان بالسيدة زينب

صورة الخبر: ليالي الشعر والسيرة في رمضان بالسيدة زينب
ليالي الشعر والسيرة في رمضان بالسيدة زينب

في الليلة الشعرية الثالثة من ليالى رمضان بالحديقة الثقافية والفنية بالسيدة زينب بعنوان "اصحى يا نايم" التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. عبد الناصر حسن، عُقدت أمسية شعرية بمقهى نجيب محفوظ شارك فيها الشعراء "عبد القادر عياد، سيدة فاروق، تقى مرسي، أحمد إبراهيم، محمد ناجح حبيشة، ماجد يوسف" بمصاحبة الفنان كرم مراد، وأدار الأمسية عزت إبراهيم.

وعلى المسرح الصغير قُدمت عروض سينمائية تسجيلية بعنوان "رمضان جانا" "وحوى يا وحوى" إلى جانب فقرة الساحر وفقرة أخيرة لعرض كورال أطفال السلام.

وبمسرح الحوض المرصود قدمت فرقة أبو صير للآلات الشعبية مجموعة من أغانيها التراثية منها "إحنا الآلات الشعبية، والله بعوده، قرب تعالى"، أعقبها عرض لفرقة بنها للموسيقى العربية، ثم عرض لفرقة ملوى للفنون الشعبية التي قدمت رقصاتها على أغانى منها "أمانة يا مركبى، أمنت بالله، يا أبو الحسن"، كما استمرت ورش "الأورجامى، رسم على الوجه، الجريد، النحت، الكليم والسجاد"، إضافة لمعارض الفنون التشكيلية، وفى ركن الطفل أُقيمت مسابقات للأطفال وتم توزيع جوائز على الفائزين".

وفى ركن السيرة الهلالية استكمل الفنان عزت القرشى مقتل عامر الخفاجى قائلًا: "استطاع عامر الخفاجى أخذ الراية من الأمير أبو زيد الهلالى لمقابلة الزناتى خليفة، فنزل الميدان ولكن الزناتى لم يكن رأه من قبل فسأله عن اسمه وبلده فرد علية عامر، قائلًا: أنا زعيم العراق، ثم دارت الحرب بينهم فاستطاع عامر الخفاجى أن يهزم الخليفة الزناتى.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ليالي الشعر والسيرة في رمضان بالسيدة زينب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48927

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة