الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "إلى متى" معرض فنى حول قضايا المرأة بالشارقة

صورة الخبر: الفنانة التشكيلية رحاب صيدم
الفنانة التشكيلية رحاب صيدم

افتتح، أمس، معرض بعنوان "إلى متى" للفنانة التشكيلية رحاب صيدم، وذلك بصالة رابطة الفنانين التشكيليين الأردنين فى جبل اللويبدة، فى إمارة الشارقة.

هذا المعرض هو الثالث الفردى للفنانة "صيدم"، حيث قدمت فيه حوالى ثلاثين عملا فنيا وتعالج فيه موضوع المرأة، بمشاكلها الاجتماعية المختلفة ودورها المهم فى المجتمع، خصوصا المجتمع الشرقى.

كما بينت من خلال معظم الأعمال العادات التى تظلم المرأة الشرقية، والتى ينظر إليها نظرة لا تعطيها حقها من التقدير والاحترام، كما تنقص من دورها المهم فى الأسرة، والذى ينعكس بالتالى على المجتمع.

وظفت الفنانة رحاب خبرتها وطورت ما أنتجته من قبل مستخدمة ألوانها المشرقة التى تمتاز بها ولكن مع اختلاف الأسلوب، حيث نراها هنا قد اتجهت نحو سريالية يغلب عليها التعبيرية مع احتفاظها بنضارة ألوانها، رغم قتامة الموضوع أحيانا، مما يؤكد على أن الفنانة، كما تهتم بالموضوع الذى تود التعبير عنه، إلا أنها أيضا وفية لألوانها من خلال التكوين والتقنية. لقد استخدمت الفرشاة بنعومة فى بعض الأحيان عندما عبرت عن المرأة المغلوب على أمرها، بينما نراها تستخدم سكين الرسم فى ضربات حادة وقوية عندما تريد التركيز على تعبيرية موضوعها، كل هذا فى تناغم شاعرى يضيف للموضوع بعدا غنائيا شاعريا يضيف لما كانت تحكيه الفنانة خلال شرح أعمالها للجمهور.

رحاب صيدم فنانة تشكيلية تعمل فى مجالات الرسم وكذلك الوسائط المتعددة، حاصلة على بكالوريوس إعلام، بالإضافة إلى العديد من الدورات الفنية فى معهد الشارقة للفنون، وهى عضو فى رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين وجمعية الإمارات للفنون التشكيلية. أقامت معرضها الشخصى الأول عام 2011تحت عنوان "مرايا اللون" والثانى "حنية الحنين" عام 2013 فى النادى الثقافى العربى بالشارقة، كما شاركت فى العديد من المعارض المشتركة فى الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة.

حصلت الفنانة على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، كما حصلت على الجائزة الثانية لأحسن معرض شخصى أقيم عام 2011-2012 من النادى الثقافى العربى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إلى متى" معرض فنى حول قضايا المرأة بالشارقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33432

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة