الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › 300 شاعر من 22 دولة يتنافسون على " أمير الشعراء "

صورة الخبر: 300 شاعر من 22 دولة يتنافسون على " أمير الشعراء "
300 شاعر من 22 دولة يتنافسون على " أمير الشعراء "

اختارت اللجنة المنظمة لمسابقة "أمير الشعراء" بالإمارات 300 شاعر من 22 دولة للمنافسة في مسابقة إبداعات شعر العربية الفصحى في موسمها الخامس. وقال سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر بأبوظبي، لوكالة الانباء الالمانية، إن اللجنة اختارت هؤلاء الشعراء من بين آلاف المتقدمين للمسابقة.

وأضاف أن لجنة تحكيم المسابقة ستجري مقابلات مباشرة مع الشعراء المختارين في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري. وأوضح أنّ عددا من المشاركات جاءت من شعراء في دول إفريقية من بينها (بوركينا فاسو وغانا ونيجيريا وتشاد ومالي) ودول أوروبية (بلجيكا وبريطانيا وألمانيا) إضافة إلى شعراء من معظم الدول العربية.

وتوقع العميمي أن تشهد الدورة المقبلة منافسة كبيرة بين الشعراء لنيل لقب "أمير الشعراء" للموسم الخامس، مُشيداً بارتفاع المستوى الفني والإبداعي للشعراء المترشحين.

يذكر أن "أمير الشعراء" هي مسابقة ثقافية كبرى أطلقتها العاصمة أبو ظبي يتنافس على مضمارها شعراء القصيدة الفصحى بكل ألوانها وأطيافها سواء كانت القصيدة عمودية مقفاة كما عرفت منذ العصور القديمة، أو كانت ضمن النمط الحديث نمط القصيدة الحرة أو قصيدة التفعيلة.

انطلقت الدورة الأولى من المسابقة عام 2007، واكتسبت شهرة جماهيرية كمسابقة ثقافية أدبية تختص بالشعر الفصيح و"باتت تحقق أهدافها في النهوض بالشعر العربي وإعادة الاعتبار للأدب العربي".

فاز بلقب " أمير الشعراء " في الدورة الرابعة من المسابقة التي اختتمت في فبراير 2011 ، الشاعر اليمني عبدالعزيز الزراعي، في حين فاز الشاعر السوري حسن بعيتي بلقب الدورة الثالثة عام 2009، وفاز بلقب الدورة الثانية عام 2008 الشاعر الموريتاني سيدي محمد ولد بمبا، أما فعاليات الدورة الأولى فقد اختتمت بتتويج الشاعر الإماراتي عبدالكريم معتوق أميراً للشعراء.

المصدر: محيط | د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 300 شاعر من 22 دولة يتنافسون على " أمير الشعراء "

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64385

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة