الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › فنانون وكتاب يقدمون قصائد جمال بخيت فى «سيديهات»

صورة الخبر: جمال بخيت
جمال بخيت

يجرى حالياً الشاعر الكبير جمال بخيت تسجيلات الصوت لعدد من قصائده، لتصدر على «سيديهات» مع أعماله الكاملة التى ستطرحها الهيئة العامة للكتاب فى معرض الكتاب فى تسعة دواوين نهاية الشهر الجارى.

بخيت لم يكتف بتسجيل القصائد بصوته فقط، وإنما لجأ إلى عدد من الفنانين لأداء أشعاره مثل يحيى الفخرانى وخالد صالح وفردوس عبدالحميد والمخرج خالد يوسف والإعلامى محمود سعد.

بخيت قال لـ«الوطن»: «حرصت على مشاركة هؤلاء الفنانين فى إلقاء قصائدى لإثراء أعمالى بأصوات محببة لدى الجمهور، كما أننى أيضاً أحب سماع قصائدى بأصواتهم».

وكشف «بخيت» عن أن هؤلاء الفنانين لم يتقاضوا أى مقابل وأن عملهم جاء بحكم الصداقة التى تجمعهم، ولأن هيئة الكتاب حكومية لا تهدف للربح، مضيفاً أن كل فنان سجل مجموعة من القصائد: خالد صالح قدم قصائد «بين القصرين، نعى الجنيه، الواد كبر»، وفردوس عبدالحميد «ارجع بقى، بيانات بطاقتى الشخصية، مش باقى منى، أسامة أنور عكاشة، نيل المنابع» وخالد يوسف «صحيح البخارى، وتعرف تتكلم بلدى» ومحمود سعد «خمسة وخميسة، أوتوجراف، أنا بحرك» ويحيى الفخرانى قدم 30 قصيدة لديوان «أهل المغنى» التى سبق تسجيلها عام 1997 لصالح إذاعة «الشرق» بباريس.

ولفت «بخيت» إلى أن «السيديهات» ستتضمن أيضاً مجموعة من أشهر الأغانى التى كتبها للمطربين على الحجار ومحمد منير ومدحت صالح وعلاء عبدالخالق وأنغام ولطيفة وراغب علامة وأحمد الحجار وريهام عبدالحكيم ومحمد عبده وماجة الرومى ولطيفة وغادة رجب.

المصدر: الوطن | محمد عبدالجليل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فنانون وكتاب يقدمون قصائد جمال بخيت فى «سيديهات»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62130

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة