الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › ناشرون: لا نتوقع أن يشهد معرض القاهرة للكتاب إقبالا كبيرا

صورة الخبر: ناشرون: لا نتوقع أن يشهد معرض القاهرة للكتاب إقبالا كبيرا
ناشرون: لا نتوقع أن يشهد معرض القاهرة للكتاب إقبالا كبيرا

أبدى عدد من الناشرين تخوفهم من عدم نجاح الدورة رقم 43 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، والتى من المقرر انطلاق فعالياتها فى 26 من يناير، وتستمر حتى 6 من فبراير المقبل، ففى الوقت الذى تكثف فيه الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، واتحاد الناشرين المصريين برئاسة الناشر محمد رشاد، اجتماعاتهم لمناقشة تفاصيل المعرض وبرنامجه الثقافى، توقع الناشرون أن تشهد تلك الدورة إقبالا ضعيفا من جانب الجمهور ودور النشر الخارجية نظرا للأحداث التى تشهدها مصر الآن، مطالبين بأن يتم تخفيض قيمة مشاركتهم تعويضا للخسائر المالية التى لحقت بهم جراء الغاء الدورة الماضية.

قالت الناشرة فاطمة البودى، مديرة دار العين للنشر، أن الدار ستشارك خلال الدورة القادمة من المعرض بما يقرب 40 عنوانا جديدا، مبدية تخوفها من ضعف الإقبال على تلك الدورة خاصة بعدما استنتجت من خلال حديثها مع الناشرين العرب فى المعارض الدولية الماضية، أن مشاركتهم فى معرض القاهرة مرهونة باستقرار الأوضاع الداخلية.

وطالبت البودى الدكتور أحمد مجاهد بإجراء تخفيضات لصالح الناشرين المصريين، قائلة: لا يجوز أن تقدم لنا المعارض العربية والدولية تخفيض يصل إلى 50% ولا نلقى هذا فى معرضنا.

ومن جانبه قال الناشر رضا عوض، مدير دار رؤية للنشر، إن الدار ستشارك بأحدث إصداراتها والتى تصل إلى 50 عنوانا جديدا، إضافة إلى بعض العناوين التى كان من المفترض أن تشارك بها الدار فى الدورة الماضية من المعرض، وناشد عوض وزيرى الثقافة والمالية بتخفيض قيمة إيجار الناشرين للأجنحة مقابل أن تقوم دور النشر بتقديم خصم يصل إلى 30%، على إصدارتها لتشجيع الشباب على القراءة وكنوع من الاحتفاء بثورة يناير.

فى حين قال أحمد الزيادى مسئول النشر بدار الشروق، أن ضعف إقبال الناشرين العرب على المعرض مرتبط بتخوف الناس من الخلل الأمنى الشائع الآن، مؤكدا على أن استقرار ونجاح المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية سيكون دافعا لتوقع استقرار وهدوء الأوضاع والأحداث القادمة.

وأكد الزيادى على مشاركة الدار ب 20 عنوانا جديدا مطالبا الدكتور أحمد مجاهد بتخفيض إيجار الأجنحة، خاصة وأن الناشرين دائما ما يقومون بتقديم مبالغ كبيرة ويتقاضوا أمامها خدمات قليلة.

المصدر: اليوم السابع | هدى زكريا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ناشرون: لا نتوقع أن يشهد معرض القاهرة للكتاب إقبالا كبيرا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86108

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة